أخر الاخبار

تعليمات وضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية للعام الدراسي 2024

وزارة التربية تحدد تعليمات وضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية الخارجي

اعلنت وزارة التربية اليوم الاربعاء 22 تشرين الثاني عن تعليمات وضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية (الخارجي)  للعام الدراسي 2023-2024
الامتحانات التمهيدية 2024

اعلنت  اللجنة الدائمة للامتحانات العامة في وزارة التربية اليوم الاربعاء 22 تشرين الثاني عن تعليمات وضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية (الخارجي)  للعام الدراسي 2023-2024.

موعد التقديم للامتحانات التمهيدية الخارجي للعام الدراسي 2024

يبدأ التقديم للراغبين بالاشتراك في الامتحانات الخارجي يوم الاحد الموافق 2023/11/26 ,وسيكون  يوم الاثنين الموافق 2023/12/25 آخر موعد لاستلام الاستمارات من الإدارات المدرسية.

شروط و ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية

  • يُسمح للراغبين في الإشتراك من مواليد (٢٠٠٥ فما دون) التقديم على الدراسة الابتدائية ويؤهل المتقدم في حال النجاح او الاكمال بدرس او درسين لتأدية الامتحانات العامة النهائية.
  • فيما يُقبل المتقدم لأداء الامتحانات التمهيدية للدراسة المتوسطة بعد مُضي ثلاث سنوات دراسية او اكثر على إنهائه المرحلة الابتدائية لمن كان دون(٢٨) عاما اما من اكمل (٢٨) فما فوق بإمكانه اداء الامتحانات مباشرة دون سنوات الانتظار اعلاه.
  • وكذلك الحال للراغبين بالاشتراك لاداء امتحانات الدراسة الإعدادية شرط اجتياز المتقدم المرحلة المتوسطة او ما يعادلها بنجاح.

وثائق وضوابط كافة للتقديم للامتحانات التمهيدية

اضغط هنا

فيما أجازت التعليمات لخريجي الدراسة الاعدادية ( الأكاديمي والمهني) للاعوام السابقة التقديم في فرع مغاير للفرع الذي تخرج منه على ان يؤدي الامتحان التمهيدي في الفرع المُختار ، علما ان الامتحانات الخارجية ستكون حصرا للطلبة داخل العراق وفي مركز المحافظة للمتقدمين.

تعليقات