التربية يوجه الاحتفاء باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

اعلن وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري الثاني توجيه المديريات العامة للتربية والادارات المدرسية في عموم العراق الى إلاحتفاء بيوم الوطني الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

اعلن وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري اليوم الثلاثاء 28 تشرين الثاني توجيه المديريات العامة للتربية والادارات المدرسية في عموم العراق الى إلاحتفاء بيوم الوطني الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني و التي تصادف سنويا 2023/11/29 وتأكيدا للمواقف العراقية الداعمة وبناءً على توجيهات دولة رئيس الوزراء وجه معالي وزير التربية المديريات العامة للتربية والادارات المدرسية في عموم العراق الى إلاحتفاء يوم غد الأربعاء الموافق (٢٩) تشرين الثاني بإقامة الانشطة والفعاليات الثقافية التي تُظهر مساندتنا لتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في تحقيق إقامة دولته على كامل ترابه الوطني.

تعرف عن اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

حيث دعت الجمعية العامة، عام 1977، للاحتفال في 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (القرار 32/40 ب). في ذلك اليوم من عام 1947 إعتمدت الجمعية العامة قرار تقسيم فلسطين.

يفتتح معرض بعنوان فلسطين(أرض وشعب) في 29 تشرين الثاني 2023 وسيظل معروضًا في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في ردهة الزوار في نيويورك حتى 8 كانون الثاني 2023.

ويجسد المعرض احياء ذكرى النكبة الفلسطينية كحدث مؤلم وقع خلال الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948، عندما تم طرد وتهجير أكثر من نصف الشعب الفلسطيني من منازلهم أو فروا منها ليصبحوا لاجئين. ويشمل المعرض صوراً ومقاطع فيديو وأعمالاً فنية تصور حلقات مختلفة من الرحلة الفلسطينية قبل وأثناء وبعد النكبة. وهو بمثابة تذكير بأن ما يقرب من 6 ملايين فلسطيني ما زالوا لاجئين حتى يومنا هذا.

M4
M4
تعليقات