أخر الاخبار

وفاة فرانك بورمان قائد مهمة أبولو 8 التي دارت حول القمر للمرة الأولى

وفاة فرانك بورمان قائد مهمة أبولو 8 التاريخية التي كانت أول رحلة فضائية مأهولة حول القمر

توفي رائد الفضاء الأميركي فرانك بورمان، قائد مهمة "أبولو 8" التاريخية، التي دارت حول القمر للمرة الأولى، عن عمر ناهز 95 عاماً، يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2023، في منزله في مونتانا
فرانك بورمان |Frank Borman

توفي رائد الفضاء الأميركي فرانك بورمان، قائد مهمة "أبولو 8" التاريخية، التي دارت حول القمر للمرة الأولى، عن عمر ناهز 95 عاماً، يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 في منزله في مونتانا.

تفاصيل قصيرة عن حياة فرانك بورمان

ولد بورمان في مدينة لينكون، نبراسكا، في عام 1928. التحق بالبحرية الأميركية في عام 1946، وأصبح طيارًا في سلاح الجو الأميركي في عام 1950. في عام 1962، تم اختياره كواحد من رواد الفضاء في أول مجموعة من رواد الفضاء الأميركيين.

متى شارك فرانك بورمان في اول رحلة فضائية مأهولة

شارك بورمان في أربع رحلات فضائية، بما في ذلك مهمة أبولو 8، التي كانت أول رحلة فضائية مأهولة تدور حول القمر. خلال هذه المهمة، التقطت مركبة الفضاء أبولو 8 صورة شهيرة لشروق الأرض على سطح القمر.

ماذا كان يفعل فرانك بورمان بعد تقاعده

بعد تقاعده من وكالة الفضاء الأميركية في عام 1975، عمل بورمان كرئيس تنفيذي لشركة طيران. كما كان عضوًا في مجلس إدارة العديد من الشركات والجمعيات.

مقالة من وكالة الفضاء الأمريكية لـ بورمان فرانك بعد وفاته

أشاد رئيس وكالة الفضاء الأميركية بيل نيلسون ببورمان، قائلاً إنه كان "بطلًا أميركيًا". وقال نيلسون: "كان فرانك بورمان رائدًا حقيقيًا في مجال الاستكشافات الفضائية. لقد ساعد في تغيير العالم، وسوف نتذكره دائمًا كواحد من أعظم رواد الفضاء في التاريخ".

تعليقات