أخر الاخبار

وزارة النقل تعلن عن تعرّض أحد قطاراتها إلى هجوم بالحجارة في محطة الديوانية مما ادى الى تهشيم زجاج غرف الدرجة الأولى

تعلن وزارة النقل عن تعرّض أحد قطاراتها على خط بغداد ـ البصرة إلى عمل تخريبي، يوم أمس الجمعة (7 تموز ـ 2023)، في محطة الديوانية، أثناء نزوله من العاصمة بغداد.

وندد بيان الوزارة بالعمل التخريبي الذي طال احدى غرف الدرجة الأولى لقطار (20) النازل، بالقرب من مدينة الديوانية، مؤكدا ان المخربين عملوا على مهاجمة القطار بالحجارة مما ادى الى تهشيم زجاج الغرفة الدرجة الأولى.

وفيما تعرب الوزارة عن أسفها لتلك الأعمال التي تطال قطارات نقل المسافرين والبضائع، مؤكدة ان العراق يعد واحدا من أوائل دول الشرق الأوسط التي استخدمت القطارات لنقل المسافرين والبضائع بين المحافظات، وبالتالي فان هذه الأعمال تمثل سلوكيات دخيلة ومستهجنة وغير حضارية.

وتنوه الوزارة في بيانها، ان تلك الأعمال تتسبب بخسائر اقتصادية، فضلا عن أخذ وقت لاصلاحها، مما ينعكس سلبا على عمل الشركة العامة لسكك حديد العراق، مشيرة الى انها اتخذت إجراءات قانونية عدة في حق المتجاوزين على الخطوط السككية والمخربين لمحتويات القطارات.

وشددت الوزارة حرصها على ضمان سلامة المسافرين، فيما تهيب بالمواطنين الكرام التعاون والمحافظة على القطارات التي تعمل على خدمتهم وتوفير وسائل نقل آمنة ومناسبة، ومنع الأعمال التخريبية التي تستهدف الممتلكات العامة.

وتؤكد الوزارة، انها تعمل على تزويد جميع محطات نقل المسافرين بكاميرات مراقبة ذات جودة عالية، للحد من ظواهر الاعتداء والتخريب، ومراقبة العمل الخدمي أيضا.

تعليقات