أخر الاخبار

منظمة متطرفة تدنس القرآن الكريم وتحرق العلم العراقي أمام سفارة العراقية في الدنمارك

مجموعة متطرفة تدنس القرآن الكريم وتحرق العلم العراقي أمام سفارة العراقية في الدنمارك

في يوم السبت 22 تموز 2023، أحرقت مجموعة من المتطرفين العلم العراقي أمام سفارة العراق في الدنمارك، و قام المتطرفون أيضًا بتدنيس القرآن الكريم في المكان ذاته.   وقبل عدة أيام قام اللاجئ العراقي سلوان موميكا بحرق نسخة من القرآن الكريم و العلم العراقي أمام السفارة العراقية في ستوكهولم، أثار هذا الحادث ردود فعل غاضبة في العراق حيث دعت الحكومة إلى إجراء تحقيق العاجل ومنع تكرار الإساءة للكتب الدينية.

في يوم السبت 22 تموز 2023، أحرقت مجموعة من المتطرفين العلم العراقي أمام سفارة العراق في الدنمارك، و قام المتطرفون أيضًا بتدنيس القرآن الكريم في المكان ذاته.


 وقبل عدة أيام قام اللاجئ العراقي سلوان موميكا بحرق نسخة من القرآن الكريم و العلم العراقي أمام السفارة العراقية في ستوكهولم بالسويد، أثار هذا الحادث ردود فعل غاضبة في العراق حيث دعت الحكومة إلى إجراء تحقيق العاجل ومنع تكرار الإساءة للكتب الدينية. 


و دعت المسلمين حول العالم بتفعيل قوانين تجرم بمثل هذه الأفعال وأنها لا تمت بأي صلة بالحرية، بل إنها تنشر الكراهية و الفكر متطرف بين فئة و أخرى و يجب تفعيل قوانين صارمة لمنع تكرار الإساءة للكتب الدينية. 


و نددت الحكومة الدنماركية أيضًا بالحادث، وقالت إنها ستتخذ إجراءات ضد المتطرفين الذين قاموا بدنس القرآن الكريم و العلم العراقي أمام السفارة العراقية. 

تعليقات