أخر الاخبار

العراق يستدعي سفيرة الولايات المتحدة في بغداد ردا على التصريحات التي أدلى بها ماثيو ميلر المتحدث باسم الخارجية الأميركية ضد الحكومة العراقية بشأن سحب المرسوم الجمهوري

رئاسة الجمهورية العراقية قررت استدعاء سفيرة الولايات المتحدة في بغداد ردا على التصريحات التي أدلى بها ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية

رئاسة الجمهورية العراقية قررت استدعاء سفيرة الولايات المتحدة في بغداد، للاحتجاج على التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ضد الحكومة العراقية فيما يتعلق بسحب المرسوم الجمهوري من الكاردينال لويس ساكو كرئيس للكنيسة المسيحية في العراق
الكاردينال لويس ساكو رئيس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق
 ضد الحكومة العراقية فيما يتعلق بسحب المرسوم الجمهوري من الكاردينال لويس ساكو كرئيس للكنيسة المسيحية في العراق


وقال بيان صادر عن الرئاسة العراقية إن "رئاسة الجمهورية قررت استدعاء سفيرة الولايات المتحدة في بغداد، للاحتجاج على التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ضد الحكومة العراقية".


وأشار البيان إلى أن "التصريحات الأمريكية تأتي في وقت تواجه فيه الحكومة العراقية تحديات أمنية واقتصادية كبيرة، وتحتاج إلى دعم الولايات المتحدة".


وأضاف البيان أن "رئاسة الجمهورية تأمل أن تتراجع الولايات المتحدة عن تصريحاتها، وأن تدعم الحكومة العراقية في جهودها لمواجهة التحديات التي تواجهها".


ماذا قال المتحدث بأسم الوزارة الخارجية الأمريكية ضد الحكومة العراقية بشأن سحب المرسوم الجمهوري من الكاردينال

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر قد قال إن "الولايات المتحدة تشعر بخيبة أمل من قرار الحكومة العراقية سحب المرسوم الجمهوري من الكاردينال لويس ساكو كرئيس للكنيسة المسيحية في العراق".

وأضاف ميلر أن "الولايات المتحدة تعتقد أن الكاردينال ساكو كان قائدا ممتازا للكنيسة المسيحية في العراق، وأننا نأمل أن تتراجع الحكومة العراقية عن قرارها".


وأثار قرار الحكومة العراقية سحب المرسوم الجمهوري من الكاردينال لويس ساكو كرئيس للكنيسة المسيحية في العراق، انتقادات واسعة من قبل الأوساط المسيحية في العراق والعالم.

واعتبرت الأوساط المسيحية أن القرار العراقي يمثل "محاولة للتدخل في شؤون الكنيسة المسيحية في العراق، ومحاولة لتهميش دور الكاردينال ساكو".


ما هو منصب الكاردينال لويس ساكو في العراق

يشغل الكاردينال لويس ساكو منصب رئيس الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق منذ عام 2003. وهو أحد أبرز الشخصيات المسيحية في العراق، ولعب دورا كبيرا في الدفاع عن حقوق المسيحيين في العراق.  

تعليقات