أخر الاخبار

منظمة الصحة العالمية تعلن رسمياً مُحلي الأسبارتام على أنه مادة مسرطنة

أعلنت منظمة الصحة العالمية رسميًا أن محلي الأسبارتام مادة مسرطنة محتملة

يأتي هذا الإعلان بعد دراسة أجرتها الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والتي وجدت أن الأسبارتام يمكن أن يسبب سرطان المثانة في الفئران

يأتي هذا الإعلان بعد دراسة أجرتها الوكالة الدولية لبحوث السرطان (IARC) التابعة لمنظمة الصحة العالمية، والتي وجدت أن الأسبارتام يمكن أن يسبب سرطان المثانة في الفئران.

ما هي محلي الأسبارتام التي حذرت منها منظمة الصحة العالمية 

الأسبارتام هو محلي صناعي يستخدم في العديد من المشروبات الغازية والأطعمة الخالية من السكر. وهو أحد أكثر المحليات شيوعًا في العالم، ويستهلكه ملايين الأشخاص كل يوم.

وجدت دراسة الوكالة الدولية لبحوث السرطان أن الأسبارتام يمكن أن يسبب سرطان المثانة في الفئران عند تناوله بكميات كبيرة. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه الدراسة أجريت على الفئران، وليس من الواضح ما إذا كانت النتائج يمكن تعميمها على البشر.

خلصت الوكالة الدولية لبحوث السرطان إلى أن الأسبارتام مادة مسرطنة محتملة في الفئران، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان يمكن تصنيفها على أنها مادة مسرطنة محتملة في البشر. تتطلب الوكالة المزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان الأسبارتام يمكن أن يسبب السرطان في البشر.

في غضون ذلك، توصي الوكالة الدولية لبحوث السرطان بالحد من تناول الأسبارتام، يجب على الأشخاص الذين يختارون تناول الأسبارتام أن يكونوا على دراية بالمخاطر المحتملة، وأن يتحدثوا مع أطبائهم حول ما إذا كان الأسبارتام مناسبًا لهم.

بعض النصائح لتجنب مخاطر محلي الأسبارتام

تناول الأسبارتام بكميات معتدلة.

تجنب تناول الأسبارتام إذا كنت تعاني من أي مشاكل صحية، مثل مرض السكري أو مشاكل في الكلى.

تحدث مع طبيبك إذا كنت تشعر بالقلق بشأن مخاطر الأسبارتام.

تعليقات