شركة Apple تحصل على براءة اختراع جديدة لإنتاج هاتف آيفون قابلة للطي

 كشفت تقارير صحفية بريطانية بأن شركة “Apple” حصلت على براءة اختراع جديدة من أجل إنتاج “آيفون” قابلة للطي.


آيفون” الجديد القابلة للطي في حال إنتاجه سوف ينافس هواتف “سامسونج” القابلة للطي


ومن شأن آخر الخبراء في تكنولوجيا : “آيفون” الجديد القابلة للطي في حال إنتاجه سوف ينافس هواتف “سامسونج” القابلة للطي، وربما يتفوق عليها من أغلب الجوانب نظراً للمشاكل التي تعانيها بسبب تلف المنطقة المثنية من الشاشة نتيجة للطي الهاتف.


وان أبرز التسريبات للجهاز الهاتف أبل الجديد توضع زر التشغيل و أزرار للتحكم في مستوى الصوت تكون جانبية وسطوع الشاشة والكاميرا وخيارات أخرى، نموذج به شاشتان رأسيتان متصلتان ببعضهما عبر محور دوار يقسم الشاشة بشكل طولي مثل كتاب، أما النموذج الآخر يشبه Galaxy Z Flip من سامسونغ، وقد يكون الجدار الأمامي مصنوعًا من الزجاج، والذي بدأت أبل في استخدامه مع خط إنتاج iPhone 12 "قد يحتوي الجهاز الإلكتروني القابل للطي على جزء مرن وشفاف من الجدار ينضم إلى الجدران الشفافة المستوية".


تشير براءة الاختراع إلى أن الهاتف سيفتح رأسيا لتوفير شاشة ممتدة أكثر، مقارنة بالتصميمات الأخرى التي تفتح أفقيا لتكوين ما يشبه الجهاز اللوحي. 


لتلافي المشاكل التي تعرضت لها هواتف “سامسونغ” القابلة للطي، تستخدم “Apple” وفقا لبراءة الاختراع مواد أكثر مرونة في الخط الذي يطوى من عنده الهاتف والتي سيتم تصميمها بطبقات مرنة جداً ولن يواجه مستخدمين صعوبة في الطي الهاتف.


تأتي براءة اختراع لشركة “Apple” في نفس الوقت الذي تتعرض به، شركة “samsung” الانتقادات بسبب هاتفها "Galaxy Z Fold3" حيث يواجه مستخدموه عديدة من المشاكل في موقع الطي مما يؤثر على كفاءة الشاشة مستقلاً.

ويمكن أن يصل آيفون القابل للطي و الذي سيُعرف باسم "آيفون فلب" في وقت متأخر عما يتوقعه الجميع من المحتمل أن تؤجل إصدار  آبل القابل للطي حتى عام 2014، والتي من مفترض طرحه خلال أواخر عام 2023. 


M4
M4
تعليقات