أخر الاخبار

وزارة التربية تؤكد قرارها في وقت سابق والذي ينص على عدم وجود دخول شامل للعام الحالي وكذلك بالنسبة للاعوام اللاحقة

التربية تؤكد قرارها في وقت سابق والذي ينص على عدم وجود دخول شامل للعام الحالي وكذلك بالنسبة للاعوام اللاحقة 

 فيما اكدت ان اشتراك الطالب في الامتحانات النهائية لمراحل الثانوي (الثالث المتوسط، السادس الاعدادي) تشمل جميع الطلبة الناجحين والمكملين بثلاث دروس او اقل ، منبها الى ان ما عدا هذه الحالة يعتبر الطالب راسباً ولا يمكنه اداء الامتحانات الوزارية النهائية .


🔻و أعلنت وزارة التربية عن إنطلاق الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين في محافظات العراق كافة يوم غد الأحد بمشاركة أكثر من 200 ألف طالب وطالبة.

أعلنت وزارة التربية  انطلاق الامتحانات التمهيدية يوم غدٍ الاحد الموافق 2/5 و للمراحل الدراسية كافة للعام الدراسي 2022 - 2023 .

وقالت الوزارة :"ان المراكز الإمتحانية جُهِزت بالمستلزمات اللوجستية و الفنية كافة، حيث ستستقبل اكثر من  200 الف طالب وطالبة موزعين على المراحل الدراسية كالآتي :
عدد الطلاب الممتحنين للدراسة الابتدائية بلغ أكثر من (27) ألف و (100) ألف للدراسة متوسطة و (21) ألف للفرع العلمي/ أحيائي و (7) آلاف طالب للفرع التطبيقي و ( 23) الف للفرع الادبي إضافة إلى (25) الف للمهني .

وذكر بيان أصدره المكتب الإعلامي أن وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري عقد خلال الايام الماضية اجتماعاً موسعاً ضم الوزارات الساندة والمتمثلة بوزارة (الصحة والتعليم العالي والاتصالات والكهرباء و الاجهزة الامنية  بصنوفها كافة ) وثمن جهودهم الكبيرة وتعاونهم الدائم مع وزارة التربية من اجل انجاح هذه المهمة الوطنية في العراق .

وفي السياق ذاته اعرب وزير التربية عن أمنياته للطلبة بالنجاح وأن يحققوا طموحاتهم المستقبلية التي كانت الظروف حائلاً امام الوصول اليها .
تعليقات