في أول تصريح لشيخ الكاولية عن محتوى الهابط: تحياتنا للأمن الوطني و للداخلية، وعاشت ايدهم على هذا مبادرة حلوة للشعب العراقي لأن شعب مصغها حييل

 شيخ العمارة المعروف ب(شيخ الكاوليه) يحيي للأمن الوطني و للداخلية على مبادرة "محتوى الهابط" لأن شعب مصغها حييل! 

هو محمد سلمان عباس المعروف ب"شيخ الكاولية" من مواليد 1964، يسكن مدينة العمارة مركز محافظة ميسان.   اشتهر بكلمة "انت وين لكيت هاي كلاوات" وكانت عفوية حسب أحدث تصريحاته، و هدف من مقاطعه لاضحاك ورسم الابتسامة على وجوه الناس.

من هو شيخ العمارة "شيخ الكاولية" 

هو محمد سلمان عباس المعروف ب"شيخ الكاولية" من مواليد 1964، يسكن مدينة العمارة مركز محافظة ميسان. 

اشتهر بكلمة "انت وين لكيت هاي كلاوات" وكانت عفوية حسب أحدث تصريحاته، و هدف من مقاطعه لاضحاك ورسم الابتسامة على وجوه الناس. 


ماذا تعني "الكاولية" باللهجة العراقية 

تعني الغجَر أو الكاولية ومفردها كاولي (وهو ما يطلق عليهم باللهجة المحلية في العراق) وهم مجموعة سكانية عراقية يتحدثون اللغة العربية واللغة الدومرية تنتمي إلى مجموعة الشعوب الغجرية التي تعود جذورها إلى شبه الجزيرة الهندية ودلتا السند. يشكل الغجر العراقيون أو الكاولية أقلية عرقية في العراق، استناداً لبعض المصادر كان عددهم في آخر إحصائية لعام 2005 يتراوح ال50 ألف نسمة. ويسكنون في قرى وتجمعات بشرية عادة ما تكون منعزلة على أطراف المدن والبلدات. حيث توجد للكاولية تجمعات سكانية في محافظة بغداد، والبصرة، ومحافظة نينوى، إضافة إلى بعض القرى في سهول جنوب العراق في المثنى، والديوانية وميسان.

ما هي أصل اسم (الكاولية)

هناك فرضية للباحث العراقي في علم الاجتماع الدكتور حميد الهاشمي طرحها في كتابه (تكيف الغجر: دراسة انثروبولوجية لجماعات الكاولية في العراق) في أصل التسمية ومفادها أن تسميتهم هذه تنطبق على قبائل هندية كانت بعض نسائهم تمتهن الجنس والرقص كخدمة دينية لرجال الدين، أو بالأجر لآخرين، ومنهن ما كن في معبد الملك كاول، فانتسبوا إلى الملك كاول تشرفاً وتعظيماً لأنفسهم. 


في أول رد لشيخ الكاوليه عن حملة محتوى الهابط 

:تحياتنا للأمن الوطني و للداخلية، والأمن الوطني حقهم و عاشت ايدهم على هذا مبادرة حلوة للشعب العراقي لأن شعب مصغها حييل،



 ومن ناحيتي لغيت النشر و لن انشر اي مقاطع بعد اليوم، وراح أللف راسي وانام. 

M4
M4
تعليقات