أخر الاخبار

رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ومسعود بارزاني يؤكدان أهمية إجراء انتخابات مبكرة بعد تهيئة المتطلبات القانونية ومستلزماتها وفق الآليات الدستورية

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ، يرافقه رئيس تحالف السيادة الشيخ خميس الخنجر ، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.

 واستعرض الجانبان الأوضاع السياسية في العراق وانعكاساتها السلبية على البلاد ، وضرورة اعتماد لغة الحوار البناء لتجاوز الخلافات والتوصل إلى حلول لمصلحة الشعب العراقي ، واتباع الأساليب الدستورية والقانونية لتجاوزها. تداعيات المرحلة الحالية.

 وشدد الجانبان على أهمية إجراء انتخابات مبكرة بعد إعداد المتطلبات القانونية وفق الآليات الدستورية ، مسبوقة بتشكيل حكومة تتمتع بكامل الصلاحيات وتتمتع بثقة وطمأنة الجميع ببرنامج حكومي متفق عليه ، مع التأكيد على حاجة مجلس النواب لمواصلة عمله حتى موعد الانتخابات.

 وأعرب الجانبان عن استعدادهما للمساهمة البناءة في تقارب وجهات النظر بين جميع الأطراف ، واستعدادهما لاتخاذ أي خطوة تخدم المصلحة الوطنية ، وتسهم في السلم المجتمعي ، وتحفظ أمن المواطنين ومصالحهم.

 كما أكد تحالف السيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني على استمرار التواصل والتنسيق المشترك وتبني المواقف المشتركة التي تخدم المصالح الوطنية العليا.

 2022/09/11
تعليقات